جائزة أفضل ممارسة في المشاركة المجتمعية (2015)
تكريم الهيئة العامة لحماية المستهلك من قبل منظمة المستهلك العالمية (2013)
جائزة التميز في خدمة العملاء بالقطاع العام (2013)
جائزة منظمة الصحة العالمية لمكافحة التـــبغ (2013)
جائزة أفضل موقع حكومي الكتروني (2013)
جائزة الرؤية الاقتصادية عن فئة أفضل مشروع حكومي (ابشر) لعام 2019م
جائزة الســلامة المروريـة (2015)
جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول بقطاع الاقتصاد في الوطن العربي (2015)
جائزة القمة العالمية (2014)
جائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية (2014)
جائزة أفضل تطبيق عماني عن فئة المؤسسات والهيئات الحكومية بالسلطنة (2014)
جائزة النسر العربي (2016)
: جائزة درع الحكومة الذكية (2016)
: جائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية (2016)
جائزة درع الحكومة الذكية (2017)
: تكريم الهيئة العامة لحماية المستهلك على هامش قمة العشرين للمستهلك (2017)
حصلت الهيئة العامة لحماية المستهلك على جائزة التميز التقديرية في مؤتمر الحكومة الإلكترونية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بإمارة دبي في دولة الامارات العربية المتحدة، وذلك عن مشروع البوابة الإلكترونية للهيئة الذي يعنى بإيصال المعلومة للمستهلك في كافة المجالات. وتعريف المستهلك بكافة الخدمات والتقنيات الإلكترونية مواكبة لتوجهات الحكومة الإلكترونية بالسلطنة.
توجت الهيئة العامة لحماية المستهلك بـ"جائزة الرؤية الاقتصادية" في نسختها الثامنة (2019) عن فئة أفضل مشروع حكومي؛ وذلك عن مشروع البوابة الإلكترونية "أبشر"، والتي تمنحها جريدة "الرؤية" لأفضل الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة الفعالة؛ تكريماً لما قدموه من إنجازات بارزة في تعزيز القدرة التنافسية من أجل دعم وتحفيز أحدث آليات الاستدامة والنمو الاقتصادي؛ وهو ما يدلُّ على اهتمام الهيئة وحرصها على التطبيق المنهجي والاستخدام الذكي والمبتكر لتكنولوجيا المعلومات الاتصالات في خدماتها المقدمة للمستهلك
تزامناً مع اليوم العالمي لحقوق المستهلك تحت عنوان (حقوق المستهلك في العصر الرقمي) تم تكريم الهيئة العامة لحماية المستهلك من قبل المنظمة العالمية للمستهلك للابتكار في مجال استخدام التكنولوجيا الرقمية لحماية وتمكين المستهلكين، وذلك للاعتراف بالدور الكبير الذي بذلته الهيئة للنهوض بحماية المستهلك في منطقة الشرق الأوسط وخارجها، ولتميزها وابتكارها في المجال التقني الذي استعانت به لحماية وتعزيز حقوق المستهلك، وقدرتها على مواكبة التطور التكنولوجي السريع. حيث طوعت كافة الوسائل، والإمكانيات المتاحة لبناء قاعدة تكنولوجية تحقق الأهداف التي تصبو إليها، وتجعل من حقوق المستهلكين واقعاً ملموساً، وذلك من خلال تطوير تطبيقات تدعم المستهلكين بالمعلومات اللازمة، وتوفر له وسيلة سهلة لتقديم الشكاوى، وتطبيقات أخرى تدعم المفتشين في الأسواق بحيث تسهل عليهم التفتيش بشكل فعّال وموثوق، كما استعانت بوسائل التواصل الاجتماعي لتوعية وتثقيف المستهلكين، علاوة على ذلك تم دمج التقنيات التي استعانت بها الهيئة لتكون ضمن نهجٍ شاملٍ لتعزيز حماية المستهلك في السلطنة والذي شمل تطوير التشريعات، والاستثمار في الموارد البشرية، ودعم منظمات المستهلكين في المنطقة.
تزامناً مع اليوم العالمي لحقوق المستهلك الموافق 15 مارس من كل عام وتحت عنوان (حقوق المستهلك في العصر الرقمي) تم تكريم الهيئة العامة لحماية المستهلك من قبل المنظمة العالمية للمستهلك للابتكار في مجال استخدام التكنولوجيا الرقمية لحماية وتمكين المستهلكين في برلين بجمهورية ألمانيا الاتحادية، وذلك للاعتراف بالدور الكبير الذي بذلته الهيئة للنهوض بحماية المستهلك في منطقة الشرق الأوسط وخارجها، ولتميزها وابتكارها في المجال التقني الذي استعانت به لحماية وتعزيز حقوق المستهلك، وقدرتها على مواكبة التطور التكنولوجي السريع. حيث طوعت كافة الوسائل، والإمكانيات المتاحة لبناء قاعدة تكنولوجية تحقق الأهداف التي تصبو إليها، وتجعل من حقوق المستهلكين واقعاً ملموساً، من خلال تطوير تطبيقات تمد المستهلكين بالمعلومات اللازمة، وتوفر لهم وسيلة سهلة لتقديم الشكاوى، وتطبيقات أخرى تدعم المفتشين في الأسواق و تسهل عليهم التفتيش بشكل فعّال وموثوق، كما استعانت بوسائل التواصل الاجتماعي لتوعية وتثقيف المستهلكين، علاوة على ذلك تم دمج التقنيات التي استعانت بها الهيئة لتكون ضمن نهجٍ شاملٍ لتعزيز حماية المستهلك في السلطنة والذي شمل تطوير التشريعات، والاستثمار في الموارد البشرية، ودعم منظمات المستهلكين في المنطقة.