بلغت إجمالي الغرامات الإدارية التي فرضتها إدارة حماية المستهلك ببركاء خلال العام الماضي 2020م مبلغ وقدره 14050 ريال عماني، وذلك على المخالفين لقانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية. حيث توزعت تلك الغرامات على عدد من المخالفات منها مخالفة بيع التبغ الممضوغ غير المدخن حيث بلغ إجمالي الغرامات (8000) ريال عماني، ومخالفة احتساب التسعيرة الجديدة قبل ميعادها على إحدى محطات الوقود بغرامات بلغت (800) ريال عماني، ومخالفة رفع أسعار الكمامات والمعقمات عن النسبة المحددة من قبل وزارة الصحة على بعض الصيدليات بإجمالي (1000) ريال عماني، كما بلغت الغرامات الإدارية الصادرة عن المخالفات الأخرى كعدم وضع الأسعار على السلع والخدمات، والتخفيضات والعروض الترويجية المضللة وغير المرخصة واختلاف سعر السلعة بين الرف و...
الخميس 21 , يناير 2021
أغلقت إدارة حماية المستهلك ببركاء مؤخراً مؤسسة متخصصة في بيع الأدوات الإلكترونية وكاميرات المراقبة بموجب قرار قضائي بصفة مؤقتة، نظراً للشكاوى المتكررة ضدها لعدم التزامها بتقديم الخدمة للمستهلكين بحسب ما هو متفق عليه بينهم. وتعود تفاصيل الإغلاق إلى تلقي الإدارة شكاوى ضد المؤسسة، أفاد فيها المستهلكون قيامهم بالتعاقد مع المؤسسة خلال مدة زمنية متفق عليها بمواصفات وشروط محددة، إلا أنها أخلت بتلك الشروط وأخذت بالمماطلة في تقديم الخدمة للمستهلكين في الوقت المحدد والمتفق عليه، وهو ما يعد مخالفاً للمادة (23) من قانون حماية المستهلك والتي تنص على أنه (يلتزم المزود بتقديم الخدمة للمستهلك على الوجه السليم وبما يتفق مع طبيعتها، كما يلتزم بضمان ما يقدمه من خدمة خلال فترة زمنية تتناسب مع طبيعتها، وفي ح...
الأربعاء 20 , يناير 2021
أطلقت هيئة حماية المستهلك بالتعاون مع شركة عمان للتسويق والخدمات حملة استدعاء 120 مركبة هوندا أوديسي وهوندا بايلوت طرازات 2018-2019. وقد جاء استدعاء 38 مركبة أوديسي طراز 2018م اعتمادًا على أرقام الشاصي من (5KBRL6889JB700003) إلى (5KBRL688XJB700527)، وعدد 57 مركبة أوديسي طراز 2019 اعتمادًا على أرقام الشاصي من (5KBRL6869KB700048) إلى (5KBRL6828K701107)، بالإضافة إلى 25 مركبة بايلوت طارز 2018م اعتمادًا على أرقام الشاصي من (5FNYF6858KB700860) إلى (5FNYF6856KB701036)، وذلك لاحتمالية عدم عرض معلومات معينة في لوحة العدادات مثل: ضغط زيت المحرك، وعداد السرعة، وموضع محدد التروس حتى دورة الإشعال التالية عند تجاوز حركة البيانات المتزايدة على الشبكة المركزية عتبة الحوسبة لوحدة التحكم، كما قد تمنع وحد...
الثلاثاء 19 , يناير 2021
بلغت إجمالي الغرامات الإدارية التي فرضتها إدارة حماية المستهلك ببركاء خلال العام الماضي 2020م مبلغ وقدره 14050 ريال عماني، وذلك على المخالفين لقانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية. حيث توزعت تلك الغرامات على عدد من المخالفات منها مخالفة بيع التبغ الممضوغ غير المدخن حيث بلغ إجمالي الغرامات (8000) ريال عماني، ومخالفة احتساب التسعيرة الجديدة قبل ميعادها على إحدى محطات الوقود بغرامات بلغت (800) ريال عماني، ومخالفة رفع أسعار الكمامات والمعقمات عن النسبة المحددة من قبل وزارة الصحة على بعض الصيدليات بإجمالي (1000) ريال عماني، كما بلغت الغرامات الإدارية الصادرة عن المخالفات الأخرى كعدم وضع الأسعار على السلع والخدمات، والتخفيضات والعروض الترويجية المضللة وغير المرخصة واختلاف سعر السلعة بين الرف والمحاسب وغيرها من المخالفات الأخرى مبلغ (4250) ريال عماني. وأكد منتصر الحراصي مدير إدارة حماية المستهلك ببركاء بأن الإدارة ماضية في مراقبة الأسواق ولن تألو جهدًا في سبيل تكثيف هذه الرقابة، مناشدًا الجميع بالتعاون في كل ما من شأنه تحقيق سوق آمنة ومتوازنة يطمئن لها المستهلك ويقبل عليها بارتياح.
أغلقت إدارة حماية المستهلك ببركاء مؤخراً مؤسسة متخصصة في بيع الأدوات الإلكترونية وكاميرات المراقبة بموجب قرار قضائي بصفة مؤقتة، نظراً للشكاوى المتكررة ضدها لعدم التزامها بتقديم الخدمة للمستهلكين بحسب ما هو متفق عليه بينهم. وتعود تفاصيل الإغلاق إلى تلقي الإدارة شكاوى ضد المؤسسة، أفاد فيها المستهلكون قيامهم بالتعاقد مع المؤسسة خلال مدة زمنية متفق عليها بمواصفات وشروط محددة، إلا أنها أخلت بتلك الشروط وأخذت بالمماطلة في تقديم الخدمة للمستهلكين في الوقت المحدد والمتفق عليه، وهو ما يعد مخالفاً للمادة (23) من قانون حماية المستهلك والتي تنص على أنه (يلتزم المزود بتقديم الخدمة للمستهلك على الوجه السليم وبما يتفق مع طبيعتها، كما يلتزم بضمان ما يقدمه من خدمة خلال فترة زمنية تتناسب مع طبيعتها، وفي حال إخلاله بذلك يلتزم برد قيمة تلك الخدمة أو مقابل ما يجبر النقص فيها أو بأدائها مرة أخرى على الوجه السليم، وذلك على النحو الذي تحدده اللائحة)، وعليه اتخذت الإدارة الإجراء اللازم في مثل هذه الحالات، وذلك لعدم تجاوب المؤسسة مع الإدارة واستمرار الشكاوى المقدمة ضدها بسبب عدم التزامها بالشفافية والمصداقية مع المستهلكين، إذ تم مخاطبة الادعاء العام لإغلاق المنشأة والذي أصدر بدوره قراراً قضائياً بإغلاق المؤسسة بصفة مؤقتة ووقف مزاولة النشاط لحين الفصل في الدعاوى المقدمة ضدها.
أطلقت هيئة حماية المستهلك بالتعاون مع شركة عمان للتسويق والخدمات حملة استدعاء 120 مركبة هوندا أوديسي وهوندا بايلوت طرازات 2018-2019. وقد جاء استدعاء 38 مركبة أوديسي طراز 2018م اعتمادًا على أرقام الشاصي من (5KBRL6889JB700003) إلى (5KBRL688XJB700527)، وعدد 57 مركبة أوديسي طراز 2019 اعتمادًا على أرقام الشاصي من (5KBRL6869KB700048) إلى (5KBRL6828K701107)، بالإضافة إلى 25 مركبة بايلوت طارز 2018م اعتمادًا على أرقام الشاصي من (5FNYF6858KB700860) إلى (5FNYF6856KB701036)، وذلك لاحتمالية عدم عرض معلومات معينة في لوحة العدادات مثل: ضغط زيت المحرك، وعداد السرعة، وموضع محدد التروس حتى دورة الإشعال التالية عند تجاوز حركة البيانات المتزايدة على الشبكة المركزية عتبة الحوسبة لوحدة التحكم، كما قد تمنع وحدة التحكم في لوحة العدادات المحملة بشكل زائد عرض صورة كاميرا الرؤية الخلفية والتي ترتبط مع واجهات النظام داخل المقصورة بشبكة مركزية، بما في ذلك لوحة العدادات وصوت الشاشة؛ لكون برمجة النظام غير ملائمة الأمر قد يؤدي إلى تشغيل السيارة دون وجود لوحة أدوات وظيفية أو شاشة عرض كاميرا الرؤية الخلفية مما يزيد من خطر وقوع حادث، وعليه ستقوم الشركة بتحديث برنامج النظام. وتؤكد هذه الاستدعاءات على الجهود التي تقوم بها الهيئة في مجال السلامة المرورية بالتعاون مع وكالات السيارات، للحفاظ على أرواح المستهلكين وسلامتهم، وتوفير الحماية اللازمة لهم، وتماشياً مع حرصها المستمر على إجراء مراجعات مستمرة لجميع المنتجات المطروحة في أسواق السلطنة.
أطلقت هيئة حماية المستهلك بالتعاون مع شركة عمان للتسويق والخدمات ش .م .م حملة استدعاء لعدد120 مركبة هوندا أوديسي وهون...
السبت 16 , يناير 2021
أطلقت هيئة حماية المستهلك بالتعاون مع شركة عمان للتسويق والخدمات حملة استدعاء 120 مركبة هوندا أوديسي وهوندا باي...
دأب مدير أحد المخابز على إنقاص عدد حبات الخبز من الكيس، فقد كان المستهلكين يأخذون كيس الخبز وفيه سبع حبات فأصبحت بعد ذلك ست حبات..! وهو غش للتربح على حساب المواطن والمقيم كشفه أحد المواطنين كونه زبو...
لم يكن لأحد أن يتخيل وصول جشع البعض وطعمه في التفكير بحيلة كنا نعتقد أن مكانها في عالم السينما وروايات الألغاز البوليسية، لا أن تكون واقعا معاشا ومشهدا حقيقيا يمارس في مجتمعنا، عندما سوّلت لبعض التجار...
( الجودة هي "الريادة والإمتياز في عمل الأشياء" وكلما كانت هناك جودة في المنتجات والخدمات فإن ذلك بلا شك سيحقق الرضا للمستهلك كما أنه مفتاح النجاح للتاجر). في كل تعاملاتي التجارية دائما ما أركز على الم...
كان بلاغ أحد المستهلكين نابع من حس المسؤولية تجاه المجتمع، فشعوره بالريبة عندما شاهد عمال مركز التسوق يقومون بتفريغ الملح من اكياس ويضعونه في علب صغيرة جعله يبادر بالتواصل مع إدارة حماية المستهلك ، ور...
اختارت المنظمة العالمية للمستهلكين الهيئة العامة لحماية المستهلك ضمن أفضل خمسة انتصارات تحققت للمستهلكين على مستوى العالم، حيث أعلنت المنظمة أن الهي...
جاء تتويج الهيئة العامة لحماية المستهلك بهذه الجائزة بتنظيم من الشركة العمانية للمعارض والتجارة الدولية كواحدة من أفضل مؤسسات القطاع الحكومي في إدارة ...
حصلت السلطنة ممثلة بالهيئة العامة لحماية المستهلك على جائزة ضمن أفضل ست هيئات وأفراد بإقليم الشرق الأوسط لمنظمة الصحة العالمية في مكافحة التبغ من بين ...
مجلة المستهلك: هي مجلة دورية تعنى بكافة القضايا المتعلقة بحماية المستهلك، وتتنوع مضامينها بين التحقيقات، والأخبار، والحوارات، والمقالات، وغيرها من الأبواب
هيئة حماية المستهلك
بيئة العمل في هيئة حماية المستهل...
الأنشطة والفعاليات
الأحتفالات بالعيد الوطني
فريق الهيئة في خدمة المستهلكين
جوائز الهيئة
حصاد الهيئة ١٥ - ١٩ يوليو٢٠١٨م
حصاد الهيئة٨ - ١٢يوليو٢٠١٨م
حصاد الهيئة في اسبوع ١-٥ يوليو ٢٠١٨م
2017-2009 1500 DS استدعاء لعدد 196 شا...
طراز ٢٠١٧CX9 حملة استدعاء لعدد 26 سيارة...
استدعاء لعدد 239 سيارة تويوتا بريفيا طرا...
الهيئة العامة لحماية المستهلك تكثف جهوده...
"الهيئة العامة لحماية المستهلك تطلق سلة ...
حماية المستهلك تدشن تطبيق 'تأكد' للرقابة...